الفروع الداخليةالمنيا

فرع المنظمة بالمنيا يواصل دورته التدريبية “طور ذاتك نم فكرك”

أقام فرع المنظمة بالمنيا فعاليات اليوم الخامس من الدورة التدريبية بجميع المعاهد الأزهرية والابتدائي والثانوي بمنطقة المنيا الأزهرية والتي تقوم بتعليم الطلاب والمعلمين التنمية البشرية، بمعهد فتيات المنيا الثانوي الأزهري وعنوان المحاضرة “كيفية إدارة الوقت”.

تضمنت المحاضرة، التأكيد على ضرورة تحديد وقت لكل مهمة يساعد تحديد الوقت لإنجاز مهمة ما على عدم التباطؤ في العمل، وإنهاء المهام في الوقت المخصص له، فعلى سبيل المثال يمكن وضع مهلة معينة لإنهاء مهمة قبل العاشرة صباحاً، ومهمة أخرى بحلول الثالثة مساءً، ومهمة ثالثة بحلول الخامسة والنصف مساءً.

وأشارت إلى أهمية التركيز على المهمة ويُفضّل التركيز على كلّ مهمة على حدة في وقت معين، وذلك لإنجاز العمل بشكل أسرع، والاستفادة من الوقت، حيث إنّ القيام بعدة مهام في الوقت ذاته، سيمنع التركيز، ويقلّل الإنتاجية في العمل، ممّا سيستغرق وقتاً أطول لإنجازها، مع عدم إعطاء الاهتمام الكافي لكلّ مهمة.

وشددت على ضرورة تجنب الملهيات ويُفضّل إتمام المهام قبل الانتقال إلى إلى شيء آخر، حيث يمكن للأشياء الأخرى بأن تؤجّل، كما أنّ الملهيات تقوم على تشويش الأفكار وسير العمل، وبالتالي إن كان الفرد في منتصف مهمة معينة، وتوقّف عن العمل لفعل شيء آخر، فإنّه من الصعب العودة إلى وضعية العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.