اخبار

انطلاق الملتقي السنوي الثالث للتربية بمشاركة خريجي الأزهر بالقوات الجوية

 

انطلقت منذ قليل فعاليات الملتقى السنوي الثالث للتربية الخاصة تحت شعار “واقع مزاولة المهنة.. حماية ذوي الإعاقة”.
يقام الملتقى بالتعاون بين مركز زايد الطبي للتأهيل وأكاديمية التدريب والتنمية وتحت رعاية وزارة التضامن الإجتماعي ووزارة الصناعة والمعهد القومي للجودة والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف.


حضر الملتقي الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والسيد أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة المنظمه العالميه لخريجي الأزهر وقيادات فروع المنظمة بالمحافظات وعدد مم عمداء جامعة الأزهر الشريف وممثلين لقطاع المعاهد الأزهرية.
كما يشارك بالمتلقي قرابة ٤٠٠٠ مشارك من أساتذة كليات التربية الخاصة بالجامعات والطلاب والأخصائيين والمهتمين بالتربية الخاصة وذوي الإعاقة وأسرهم من مصر والوطن العربي.

ويناقش الملتقى من خلال جلساته وورش العمل الموضوعات المهنية والأكاديمية للتربية الخاصة ومساراتها التعليمية والتي أصبحت من الأولويات ليس فقط للعاملين بالمجال بل لجميع فئات المجتمع حيث لا تخلو عائلة لا يوجد بها شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وتبرز أهمية الملتقى فى تناوله لكل ما يخص الإعاقة الذهنية وهو ما يجعله مختلفا عن مثيلاته حيث يقوم القائمين عليه بمتابعة تنفيذ توصياته وإدخالها حيز التنفيذ وذلك بالتواصل مع الوزارات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة لمتابعة ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.