الفروع الداخليةسوهاج

سلسلة ندوات للتوعية بمرض كورونا بفرع المنظمة في سوهاج

أطلق فرع سوهاج حملة للتوعية ضد مرض “كورونا” وأمراض الشتاء المنتشرة، وذلك في الثالث من فبراير الجاري، تتضمن الحملة عقد سلسلة من الندوات التثقيفية فى المحافظة (بالمدارس والكليات ومراكز الشباب والأندية والمؤسسات الاجتماعية) لتنمية الوعى بكيفية الوقاية من فيروس كورونا.

بدأت أولى الفعاليات بمعلومات موثقة نُشرت على صفحة الفرع، تضمنت توضيح أسباب انتقال المرض وطرق الوقاية منه، وكلمة لأمين عام الفرع أكد فيها على أن الإسلام حث على ضرورة اتباع سلوكيات معيّنة للوقاية من الأمراض، والأوبئة.

وأشار إلى أن الرسول صلى الله وسلم قد أمرنا بأن نتخذ كل سبل الحذر والوقاية من الأخطار، فقال صلى الله عليه وسلم: “غطوا الإناء، وأوكوا السقاء، وأغلقوا الباب، وأطفِؤوا السراج، فإن الشيطان لا يحل سقاء، ولا يفتح بابا، ولا يكشف إناء، فإن لم يجد أحدكم إلا أن يعرض على إنائه عودا، ويذكر اسم الله، فليفعل، فإن الفويسقة (الفأرة) تُضْرِمُ (تشعل النار)على أهل البيت بيتهم، واكفؤوا الإناء أو خمروا الإناء “.

وأضاف أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد حذر من بعض السلوكيات الخاطئة التي تصيب المجتمع بالأوبئة، وتتسبب في انتشار العدوى، والمرض، فقال -صلى الله عليه وسلم: “اتَّقوا الملاعن الثلاثة: البراز في الموارد، وقارعة الطريق، والظل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.