أنشطةاخباردورات تدريبية

اليوم ختام الدورة الشرعية الثامنة لـ 33 إمام ليبي بمنظمة خريجى الأزهر

أختتمت اليوم فعاليات الدورة الثامنة لتدريب وتأهيل 33 إماماً من أئمة وخطباء ليبيا ، والتي عقدتها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وإستمرت شهراً كاملاً، ألتقي خلالها العلماء الليبيون بالعديد من أساتذة الأزهر الشريف، كما قامت المنظمة بترتيب عدة زيارات لهم شملت مشيخة الأزهر، ومجمع البحوث الإسلامية، وهيئة كبار العلماء ، ودار الإفتاء المصرية، وفي نهاية الدورة أقامت المنظمة حفل تكريم لهم حضره كلا من أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، وأ.د إبراهيم الهدهد – الرئيس السابق لجامعة الأزهر والمستشار العلمى للمنظمة .
حيث ألقي الدكتور إبراهيم الهدهد كلمة أشاد فيها بحسن تعاون الأئمة الليبين في هذه الدورة وحرصهم علي تلقي العلوم التي تساعدهم في تنمية مهاراتهم العلمية والشرعية .
كما حرص د. الهدهد علي توجيه الأئمة الليبين بأهمية الرسالة التي يحملونها عند رجوعهم لبلدهم، والعمل علي إزالة ماعلق في أذهان بعض الشباب من أفكار لاتتفق مع صحيح الدين .

من جانبهم عبر الأخوة الليبيون عن تقديرهم لمصر، ولفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر – رئيس مجلس إدارة المنظمة، وجهود المنظمة لتقديم يد العون لأشقائهم الليبين خاصة في هذه المرحلة الراهنة .
وقدمت المنظمة للمتدربين مجموعة من إصداراتها التي تفند الفكر المتطرف ، وتساعد علي حل كثير من المشكلات الفكرية المتشابكة والتي أحدثتها جماعات العنف والتطرف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.