اخبارالوافدون

خلال موسم الصالون الثقافي للوافدين بمنظمة خريجي الأزهر.. د.المحرصاوي لطلاب أندونيسيا: تمسكوا بأزهريتكم وابتعدوا عن بؤر نمو العنف والتطرف

قال أ.د/ محمد حسين المحرصاوي – نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر: إن العلاقة وطيدة جدا بين الأزهر الشريف وطلاب إندونيسيا؛ فالأزهر يستقبل كل عام دراسي العديد من طلاب إندونيسيا الذين وصلوا للآلاف، ينهلون من علومه الشرعية ويلتحقون بتخصصاته العملية أيضا، ويوقرون علماءه الأجلاء، ولا ينسون الفضل أبدا، لذلك لا يدخر الأزهر جهدا في خدمة أبنائة من اندونيسيا وتسعى المنظمة لتحقيق هذا الدور على أكمل وجه من خلال إدارة الطلاب الوافدين المعنية بتجديد اللقاءات بين مجلس إداراتها والقائمين عليها لبحث العقبات التي قد تقف حائلا أمام الطلاب الوافدين عامة والسعي لإيجاد حلول مناسبة وتذليل كافة المشكلات والعقبات ومتابعتها وتحقيقها على أرض الواقع.
جاء ذلك خلال الصالون الثقافي للطلاب الوافدين، الذي عقد بمقر المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، اليوم، لعدد من طلاب دولة إندونيسيا الدارسين بجامعة الأزهر.

وأكد الدكتور المحرصاوي، أن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر على أتم استعداد لتلقي المقترحات والشكاوى من قبل الطلاب الوافدين من كل دولة على حدة، وعرض كافة القضايا سواء العلمية أو الثقافية أو الاجتماعية، وتقوم المنظمة حيالها بوضع الخطط لحلها سواء بعقد الفعاليات والورش العلمية والثقافية وتنظيم الرحلات الترفيهية وكذلك التواصل مع عمداء وإدارة الكليات المختلفة لحل مشكلات الطلاب الدارسين بها، فالمنظمة بمثابة جسر التواصل بين طلاب الأزهر والجامعة والمسئولين بها.
كما شدد الدكتور المحرصاوي، في كلمته لطلاب إندونيسيا الحاضرين باللقاء على توخي الحذر من الانجراف وراء أي جماعات فكرية، ويتحصنوا بأزهريتهم، ويبعدون كل البعد عن مصادر انتشار أفكار العنف والتطرف وبؤر نمو الأفكار المغلوطة، وأن يكون مرجعهم دائما وأبدا لعلوم الأزهر وعلمائه ومشايخة الأجلاء، وأن يسعوا دائما لأن يمثلوا الخيرية كسفراء للأزهر ولمصر في بلادهم.
ومن جانبه أكد أسامة ياسين – نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، على حرص المنظمة لتحقيق دورها نشر الفكر الأزهري الوسطي في كافة ربوع العالم الإسلامي، وبخاصة إندونيسيا لتمتعها بريادة كبيرة في تحصيل العلم الأزهري من قبل أبنائها وحرص حكومتها على إيفاد أبنائها لمصر الأزهر، مشيرا إلى ضرورة التواصل مع إدارة الوافدين بالمنظمة واعتبارها نافذه التواصل الفعال بين الطلاب والمنظمة لعرض كافة المتطلبات والمقترحات والشكاوى لبحثها ومناقشتها مع اتحاد طلاب الدول الدارسة بجامعة الأزهر.
وعلى هامش اللقاء زار الطلاب الوافدين الاندونيسين معرض دار الكتب والوثائق القومية المقام لأول مرة هذا العام بمقر المنظمة العالمية لخريجي الازهر ، والذى تمتد فعالياته للخامس من أكتوبر الحالى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى