الفروع الخارجيةمالي

دورة “خريجي الأزهر” بمالي لتأهيل المدرسين والمعلمين على أساليب وطرق التدريس المحترف

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمالي، دورة تدريبية لإعداد المعلمين، خلال يومي 10-11 سبتمبر 2022م، وذلك بمنظمة الفاروق بالعاصمة بماكو، حيث شارك في هذه الدورة أكثر من 75 شخصا، وتهدف الدورة إلى تأهيل المدرسين والمعلمين على أساليب وطرق التدريس المحترف مما يفتح لهم آفاقًا جديدة في مجال التعليم وتنمية روح المواطنة داخل النشء.

حاضر في الدورة كل من:د/ عبد المؤمن بامبا – أستاذ ومحاضر بالمدرسة العليا لإعداد المعلمين، مدير معهد الشيخ زايد للعلوم الاقتصادية والقانونية ببماكو،أ/ أحمد يلكوي – مدير مدرسة البيان الثانوية، أ/ محمد زكي تراوري – المدير العام لمدرسة سعد.

في كلمته أشار د/ سامبي خلال مغاسوبا – ممثل وزير التعليم والتربية الوطنية، إلى أهمية هذه الدورة خاصةً لمدرسي اللغة العربية؛ حيث تواجه الوزارة الصعوبات من ناحية تكوين المدرسين، وأن الوزارة مستعدة للتعاون مع فرع المنظمة بمالي لتنظيم دورة جديدة، وعلى المدرسين مسئوليات كبرى في تكوين الأجيال، وأن أي دولة عظمى تبنى على السياسة الراشدة.

وفي كلمته أشار السيد/ موسى مارا – رئيس الوزراء الأسبق، إلى ضرورة دعم فرع المنظمة بمالي لخلق جو مناسب لدارسي اللغة العربية، ولتحقيق الأهداف المنشودة فى مجال التدريس، وأن اللغة العربية ليست مجرد لغة دين. وأوضح السيد/ بكري كانكاما – رئيس فرع المنظمة بمالي – مدرس لغة عربية، إلى أن الدورة تهدف إلى نشر الوسطية والاعتدال من خلال تكوين المدرسين والدعاة، وأن أساس هذه الدورة هي تزويد المدرسين والمعلمين الماليين بأساليب تربوية محترفة من خلال أساتذة أكفاء ذوي خبرة في مجال التدريس، ولابد من الارتكاز والاعتماد على الجودة في التعليم وإعطاء عناية خاصة للمعلم؛ ليصبح قادرًا على التكيف بسهولة مع الذكاء المتعدد عند المتعلمين وعلى التمكن من استثمار جميع المواد التعليمية المتوفرة في محيطه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى