اخبارالدقهليةالفروع الداخلية

افتتاح برنامج منحة “طلائع الإيمان” بمقر منظمة خريجي الأزهر بالدقهلية

تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ/د أحمد محمد الطيب، شيخ الأزهر – رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وأ/د محمد أبو زيد الأمير – نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، ورئيس فرع المنظمة بالدقهلية، وأ/د فتحي محمد الباز – نائب رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر بالدقهلية، افتتحت الدكتورة فاطمة كشك – المشرف العام على فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالدقهلية، برنامج منحة طلائع الإيمان؛ للعام الثامن، والموجهة لأطفال محافظة الدقهلية.

قالت د. فاطمة كشك: إن منحة “طلائع الإيمان” يتم من خلالها إعداد جيل من الشباب قادر على مواجهة المتغيرات والتحديات والصعاب بالفكر القويم والعقل الرشيد وبسماحة ووسطية الدين الإسلامي وترسيخ المحبه والمودة وتربية النشء على الجد والاجتهاد والعمل والبناء والتنمية من خلال المنهج المتميز.

وأشارت د. فاطمة كشك، إلى أن الدراسة ثلاثة أيام أسبوعيا (الأحد والثلاثاء والأربعاء)، بمقر فرع المنظمة بالدقهلية، من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الواحدة ظهرا، وتستغرق الدراسة ١٨ يوما يتخللها ستة أيام دورة في التنمية البشرية والقدرات الفكرية، ومنهجها عبارة عن مجموعة من المحاضرات في مجال القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة حول حسن التعامل مع الناس، وبناء منظومة القيم على أساس أخلاقي بما يخدم الفرد والمجتمع مع ضرب أمثلة لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

في نهاية الدورة، يتم عمل التقييم الشامل فيما تم دراسته من خلال لجنة تقييم من أساتذة جامعة الأزهر على أن تكون الاختبارات في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر ٢٠٢٢.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى