أنشطةاخبارزيارات

منظمة خريجي الأزهر تستقبل وفدًا عراقيًّا رفيع المستوى لبحث سبل التعاون بين الجانبين

استقبل مسئولو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وفدا عراقيا رفيع المستوى، يترأسه الشيخ حامد عبدالعزيز الشيخ حمد – رئيس جمعية رابطة العلماء في العراق، بمقرها الرئيس بالقاهرة، وذلك لبحث أوجه التعاون بين الجانبين.

قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر – نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة: إن العراق بلد الحضارات، وثقافة العراق تُعد واحدة من أقدم الثقافات في العالم تاريخيا، مؤكدا على أهمية العراق كبلد عربي شقيق وعلى دوره البارز في بناء الحضارات منذ القدم.

وأشار المحرصاوي، إلى استعداد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، لبحث سبل التعاون بين الجانبين ومد أواصر الصلة؛ لنشر منهج الأزهر الشريف ووسطيته في العراق، موضحا جهود المنظمة في تدريب الأئمة من مختلف دول العالم، بالتعاون مع أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى.

ومن جانبه عبر الوفد برئاسة الشيخ حامد عبدالعزيز الشيخ حمد – رئيس جمعية رابطة العلماء في العراق، عن تقديره للأزهر الشريف وجهوده الحثيثة، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، في مواجهة الإرهاب والتطرف، والـتأكيد علي نشر قيم السلام والمحبة والتعايش بين الشعوب.

وعبر الوفد عن رغبته في افتتاح فرع للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر في العراق، للحرص على نشر منهج الأزهر الشريف ووسطيته واعتداله.

ضم الوفد كلا من: الشيخ الدكتور حامد عبدالعزيز الشيخ حمد – رئيس جمعية رابطة العلماء في العراق، الشيخ الدكتور عمر القادري، الشيخ الدكتور محمد ياسين الراوي، الشيخ الدكتور أسعد عبدالعليم السعدي – أعضاء الجمعية، وكان في استقبالهم الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر – نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، أسامة ياسين – نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، الدكتور عبد الدايم نصير، مستشار فضيلة الإمام الأكبر – أمين عام المنظمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى