الفروع الخارجيةالهند

ندوة لـ”خريجي الأزهر” بالهند تبرز دور الأزهر في تحصين الشباب من الفكر المتطرف

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالهند، ندوة تحت عنوان “دور الأزهر الشريف في تحصين الشباب من الفكر المتطرف”، وشارك فيها د. مبين سليم الأزهري – رئيس فرع المنظمة بالهند، د. محمد أشرف الأزهري – الأستاذ بالجامعة العالية كلكته بولاية بنغال الهندية، وعدد من الطلاب والأساتذة من أنحاء الهند، عبر تقنية زووم أون لاين.

أشار أ. سراج الهدى الأزهري – عضو فرع المنظمة، في كلمته خلال الندوة إلى اهتمام الأزهر الشريف بتحصين الشباب من الفكر المتطرف والأفكار المنحرفة وتسليحهم ببنية معرفية وشرعية، تتسم بالوسطية والتعددية الفكرية وقبول واحترام الآخر، ورفض الإقصاء والتمييز والكراهية.

أكد المشاركون في الندوة أن العالم يعاني من انتشار موجات التطرف الديني، وخاصة بين الشباب؛ مما يشكل خطرا كبيرا على الإسلام بتشويه صورته المعتدلة السمحة وخلق حالة من الفوضى في الفتاوى، وتشويه صورة الاسلام بالتعصب والتطرف، والتأكيد على دور الأسرة والمجتمع في المدارس والجامعات؛ لتوعيتهم حتى لا يقعوا فريسة في أيدي المتطرفين الذين يغرسون فيهم الأفكار الهدامة، وأشاد المشاركون بدور المنظمة في تفعيل مبادرات لتحصين الشباب من الفكر المتطرف وتطبيقها عمليا في أنحاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى