تسجيلمرئيات

“تسامح ورحمة” برنامج لأعضاء المنظمة على ” extra news”؛ لترسيخ وسطية الإسلام وسماحته

في إطار التنسيق بين إدارة المنظمة وقناة ” extra news”، تم عرض  برنامج رمضاني، بعنوان “تسامح ورحمة” ، على القناة، فضلا عن قناة الناس الدينية طوال شهر رمضان بعدد 30 حلقة.

تناول البرنامج الموضوعات الخاصة بشهر رمضان المبارك، من أحكام الصيام وما يتعلق بالجوانب الدينية التي يحتاجها المسلمون بطريقة صحيحية، بعيدة عن أي غلو او تطرف، فضلا عن تضمين البرنامج العديد من المحاور التي تتحدث عن وسطية الدين الإسلامي، والتكافل الاجتماعي، والسماحة في الإسلام، وحوار الاديان.

شارك في البرنامج عدد من مسئولي الفروع الداخلية بالمحافظات، مثل: أ.د. سيف رجب قزامل – رئيس فرع المنظمة بالغربية، بعدد 14 حلقة، وشملت موضوعاتها (تجديد الخطاب الديني – المفهوم الصحيح للجهاد في الإسلام – ذكرى انتصارات العاشر من رمضان – الغلو في الدين وعلاقته بالعنف – حب الوطن في الإسلام – السيرة النبوية دعوة للحب والسلام- دور الشباب في بناء المجتمع – الدين والحياة: رؤية إسلامية لحياة المجتمعات والشعوب – استقبال شهر رمضان- صلاة القيام – ورود آيات الدعاة في ثنايا آيات الصيام – التسامح الديني في القرآن الكريم – التكافل الاجتماعي – الوسطية والاعتدال في الإسلام – الحفاظ على النفس البشرية من المخاطر)، كما شارك فيه أ.د. محمد نصر اللبان، رئيس فرع المنظمة ببورسعيد، بعدد 8 حلقات، وشملت موضوعاتها (الإسلام دين الحوار – الوسطية منهج حياة – محاربة الشائعات واجب وطني – كيف نحمي أطفالنا من الجماعات المتطرفة؟ – تكريم المرأة في الإسلام، واستغلال التنظيمات الإرهابية لها – وثيقة الأخوة الإنسانية والسلام العالمي – ضوابط فهم السنة النبوية – التشدد وسبل التقريب)، والدكتور تامر خضر، عضو فرع  المنظمة بالبحيرة، بعدد 8 حلقات،  تضمنت موضوعاتها (ليلة القدر والدعوة للتسامح والرحمة – الأمومة والطفولة في الإسلام – وسطية الإسلام: مفهومها ومظاهرها – نماذج من التسامح في الإسلام – مكارم الأخلاق في الإسلام – ثقافة السلام في الإسلام – المواطنة وحوار الثقافات – حرية الاعتقاد في الإسلام).

يأتي هذا في إطار النشاط الذي تقوم به المنظمة؛ لترسيخ منهج الأزهر الشريف، البعيد عن التطرف والغلو، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وبيان رسالة الإسلام السمحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى