fbpx
اخبارالوافدون

منظمة خريجى الازهر تعلن حصاد أبرز أنشطة إدارة الوافدين لعام 2020

أصدرت إدارة الوافدين بالمنظمة العالمية لخريجى الأزهر، بياناً بأهم أنشطتها خلال عام 2020 ، وكشفت أن العام الجارى شهد العديد من الإنجازات منها تنفيذ استراتيجية الأزهر الشريف تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر ، شيخ الأزهر ، رئيس مجلس إدارة المنظمة ، لنشر صحيح الدين ومجابهة كافة أشكال التطرف، ومواجهة الجماعات المتطرفة والأعمال الإرهابية ، وتصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام وترسيخ قيمة الإخاء والمساواه والإنسانية، عبر الاهتمام بالطلاب الوافدين في جميع مراحلهم التعليمية وإعدادهم ليكونوا حائط صد لانتشار الافكار المتطرفة، وإثقالهم بالأفكار الصحيحة وكيفية تفنيد الأفكار المتطرفة التي قد تظهر في مجتمعاتهم من خلال نشر الفكر الأزهرى الوسطى فى بلادهم لحماية أبناء وطنهم من الفكر الهدام.

ومن أبرز تلك الأنشطة خلال عام 2020م :

1) ندوة بعنوان “التكامل والتداخل في العلوم الإسلامية، لعدد 60 طالباً وطالبة من دول (إندونيسيا – غانا – نيجيريا – الفلبين – بوركينا فاسو) بتاريخ 23 يناير 2020م .

2) دورة بعنوان ” دور الأزهر الشريف في التأسيس وحفظ مذهب أهل السنة “، لعدد 150 طالباً وطالبة من دول (إندونيسيا – غانا – نيجيريا – الفلبين – بوركينا فاسو) بتاريخ 26 يناير حنى 4 فبرابر 2020م .

3) عدد 30 تسجيلاً مرئياً مع الطلاب الوافدين، وذلك بهدف نشر منهج الأزهر الشريف الوسطي عبر وسائل التواصل الاجتماعية.

4) نشر العديد من المقالة لطلاب وافدين من السنغال وأوغندا، للحديث عن مظاهر الإحتفال بشهر رمضان المبارك والعادات والتقاليد في بلدهم, وذلك عبر نشرها عبر موقعها الإلكتروني.

5) دأبت المنظمة العالمية لخريجى الأزهر خلال شهر رمضان على العبور بأغلب الطلاب الوافدين من أية أزمات مالية ممكن تواجها خلال مواجهة جائحة كورونا المستجدة؛ وذلك من خلال مساعدتهم ماليا بشكل شبة يومي خلال الشهر باجمالي مبالغ مالية 260000 جنية مصرى( مبلغ مائتان وستين ألف جنية فقط ).

6) ورشة عمل بعنوان” أليات ومنطلقات تفنيد الفتاوى الشاذة وكيفية رصدها عن طريق المراصد الإلكترونية ” بتاريخ 17/8/2020 بمركز الشيخ زايد للغة العربية.

7) محاضرة بعنوان” مكافحة التطرف إعلامياً” بتاريخ25 أغسطس2020م، من جنسيات مختلفه(نيجيريا- الفلبين- تايلاند- تركمستان) لعدد 15 طالب بعنوان” مكافحة التطرف إعلامياً”.

8) شاركت المنظمة بالتنسيق مع برلمان الطلاب الوافدين, إحتفالية بقاعة الفسطاط بمركز الأزهر للمؤتمرات, لتكريم الطالبات الوافدات المشاركين في مسابقة المواهب والإبداعات الأزهرية

9) المشاركة فى تنظيم دورة للطلاب الدراسات العليا من دولة ليبيا بتاريخ 1 أكتوبر2020م، لعدد 15 طالب وطالبة من دول ليبيا.

10) تنظيم حفل خريجين والمتفوقين بجامعة الأزهر وعددهم 227 طالب وطالبة بتاريخ14 أكتوبر2020م، بقاعة المؤتمرات بمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية، وتوزيع شهادات التقدير على الطلاب المتفوقين مع تقديم عضوية مجانية لهم.

11) كما تقوم المنظمة بتخفيف العبء على الطلاب الوافدين ورفع المشقة التى يبذلوها فى تجديد الاقامات لهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *