fbpx
اخبارالوافدون

خلال حفل تكريم خريجي الأزهر للوافدين.. المتفوقين د. نصير: الوافدون .. ركيزة هامة لتبليغ رسالة الأزهر الوسطي

كرمت اليوم المنظمة العالمية لخريجي الأزهر 227 طالب وطالبة من المتفوقين، من أبناء الأزهر الوافدين خريجي العام الدراسي 2020، بتقديرات امتياز وجيد جدا مع مرتبة الشرف، بكليات جامعة الأزهر المختلفة، من بلاد: (إندونيسيا، بنجلاديش، الهند، مالي، نيجيريا، السنغال، الكونغو، توجو، أفغانستان، قيرغيرستان، تايلاند، غينيا، تونس، جامبيا، فلسطين)، وذلك بمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.
حضر الحفل أ.د محمد المحرصاوي – رئيس جامعة الأزهر، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة – وأسامة ياسين – نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة – واللواء إبراهيم الجارحي – رئيس قطاع مدن البعوث الإسلامية.
أكد د. عبدالدايم نصير – أمين عام المنظمة، مستشار شيخ الأزهر، خلال الحفل على أن الطلاب الوافدين هم أحد الركائز الهامة لتبليغ رسالة الأزهر الوسطية، وترسيخ قيم الإسلام السمحة، في دول العالم المختلفة، ولأهميتهم ودورهم الفعال، فإن الأزهر الشريف لم يتوان في تقديم كافة سبل الدعم، وتذليل كافة العقبات لهم.
وأضاف د. نصير: أنتم حائط الصد ضد انتشار الأفكار المتطرفة التي تعم بالسواد على العالم، ناصحًا إياهم بمواصلة الجهد والدأب المستمر؛ لتحصيل العلم الشرعي والدنيوي، بعد أن أثبتوا نجاحهم وتفوقهم، وقهرهم لظروف الغربة عن بلادهم وذويهم، وتخطيهم حاجز اللغة العربية، تعلموها بإتقان، فأصبحوا مثل الناطقين بها، بل تميزوا في ذلك بشكل كبير، مما جعل الأزهر يفتخر بهم، ويوليهم اهتمامًا كبيرًا، بتوجيه من فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.
ووجه الدكتور نصير لهم عدة رسائل تأتي في مقدمتها، ضرورة أن يستفيدوا مما تعلموه في الأزهر، بأن يكونوا خير قدوة، ومثلًا لأهليهم وذويهم في بلادهم، باتباع السلوك الطيب، والإرشاد السليم والدعوة إلى الله بالتي هي أحسن، وتصحيح الظواهر السلبية في مجتماعتهم؛ كي نبرهن على أن الإسلام جاء من أجل البناء وتقدم الأمم، وليس من أجل التخريب وإشاعة الفوضى وهدم الأوطان.
كما حثهم على ضرورة المبادرة بإنشاء فروع للمنظمة في دولهم، حتى تكون جسرًا للتواصل الدائم بينهم وبين مصر الأزهر؛ لرفع راية الإسلام، ولبيان صحيح الدين، من خلال أنشطتهم المكثفة بدولهم، بالتعاون مع فروع المنظمة المنتشرة في أنحاء العالم.
وقد قام د. المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، ونائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، بتسليم الطلاب الوافدين، شهادات التقدير التي منحتها لهم المنظمة العالمية لخريجي الأزهر؛ تقديرا لتفوقهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *