fbpx
أنشطةاخبارالوافدون

مكافحة التطرف إعلاميا” .. محاضرة ضمن البرنامج التدريبى للطلاب الوافدين بمنظمة خريجى الأزهر

ضمن فاعليات البرنامج التدريبي للطلاب الوافدين ، والذى تعقده المنظمة العالمية لخريجى الأزهر بنظام الحضور المباشر مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا .
ألقى الإعلامى الأستاذ سعد المطعنى، محاضرة بعنوان “مكافحة التطرف إعلاميا” ، أكد فيها على دور الإعلام فى صياغة العقول ووجدان الشعوب، وهو ما يتطلب صياغة خطاب إعلامى يواكب الاحداث المثارة، وخاصة ما يمر به العالم الآن من مظاهر العنف والتشدد والتطرف ، وهذا يتطلب رؤيه اعلامية واضحة شاملة تهدف لإظهار الحقائق والرد على كل مايثار وتفنيده بالأدله الصحيحة على يد علماء متخصصين ، مع ضرورة التعرف على كيفية الوصول لطبقات المجتمع المختلفة وخاصة شريحة الشباب التى تتعرض لمحاولات للنيل منه وتغريبه والتشكيك فى معتقداته.
أكد المحاضر على كيفية تحقيق نجاحات للإعلام على أرض الواقع فى مواجهة الفكر المتشدد ، فى ضوء الرسالة الإعلامية التى تسعى لتفكيك عقلية المتشدد، وإعادته كإنسان فاعل وايجابي .
تضم هذه الدورة مجموعة من الطلاب الوافدين من كليات مختلفة بجامعة الأزهر ، وفى ختام المحاضرة تم فتح باب الحوار حول قضايا التشدد المثارة إعلامياً على الساحة والرد عليها من أجل تصحيح المفاهيم المختلفة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *