fbpx
اخبار

دورة تدريبية تنظمها خريجى الأزهر للأزهريين وغيرهم

فى إطار ما تقوم به المنظمة العالمية لخريجى الازهر من إعداد البرامج التدريبية المتنوعة، لتنمية مهارات الأزهريين من خلال مشروع سفراء الأزهر، وفضلا عن تحول كافة الأنشطة عامة بعد جائحة كورونا إلى التواصل والعمل من خلال الإنترنت.

قامت المنظمة بإعداد والإعلان عن برنامج تحت عنوان “التدريس من خلال الإنترنت” How to teach Online”
يحتوي البرنامج على الفرق بين التعليم التقليدي والتعليم الإليكتروني، وبيان التحديات التي تواجه كل من المُعلم والطالب في التعليم الإليكتروني، والمحتوى التعليمي وتحديد الإحتياجات التعليمية، التصميم التعليمي نماذج تكنولوجية لتصميم التعليم، أدوات للتدريس والتعلم عبر الإنترنت، أدوات وتطبيقات التعليم الإليكتروني والتدريب عليها.
كما تحرص المنظمة على محو الأمية التكنولوجية للمشاركين بإعدادهم لإستخدام الحاسب الآلي والبرامج المستخدمة في ذلك.
يتاح التدريب عن طريق البث المباشر، وذلك نظراً لما تمر به البلاد من أزمات, ويحصُل المُتدرب فى نهاية التدريب على شهادة من المنظمة وجامعة الأزهر، بالإضافة إلى شهادة من وزارة الشباب والرياضة وشركة مايكروسوفت عند التدريب على إستخدام برامج الحاسب الآلي، والشهادة الدولية MCE عند رغبة المتدرب في الإمتحان الدولي.
كما تهدف المنظمة لإفادة الأزهريين من شهادة المعلم المعتمد الدولية MCE مع إمكانية الإختبار الدولي، حيث أن هذه الشهادة معترف بها دوليا في مجال استخدام تكنولوجيا التعليم.

و تحرص المنظمة على تزويد الأزهريين بالبرامج والأنشطة التى تُساعدهم على النجاح فى سوق العمل ومواجهة الأزمات التى تُعارضهم, كما تعمل على تفعيل التدريبات التى تتناسب مع عصرنا الحالى لتزويدهم بكل ماهو جديد ويواكب التقدُم الذى نصل إليه .
وتبذل المنظمة جهداً كبيرا للحصول على خصومات في الإمتحانات الدولية للشهادة، وذلك للإستفادة الكاملة للأزهريين من البرنامج، وكذلك تماشياَ مع سياسة الدولة باستخدام التكنولوجيا الحديثة المتقدمة في التدريب والتعليم.

تفتح المنظمة الإشتراك بالبرنامج للأزهريين وغير الأزهريين
للمتابعة والرد على كافة الإستفسارات
https://www.facebook.com/events/367715477534729/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *