fbpx
اخبار

أكاديمية البحث العلمي والأزهر الشريف يقدمان المسلسل الكارتوني “نور والرحلات الخارقة ” في رمضان

تقدم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا و الأزهر الشريف في انتاج مشترك مسلسل “نور والرحلات الخارقة” بالتعاون مثمر مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف ومجلة نور للأطفال ، والمقرر عرضه في رمضان يوميا علي شاشة القنوات الفضائية ويناقش أهمّية العلم في حياة الإنسان وتبسيط العلوم للنشئ.

المسلسل ” نور والرحلات الخارقة” للأطفال فى ثلاثين حلقة بشكل مشوق ممزوج بالمغامرة والخيال العلمي، وتدور أحداث المسلسل عن الطفل نور وأخته زهرة اللذَين يتميزان بشغفهما للعلم والمعرفة, ويهويان البحث والاطلاع وخلال مغامراتهما يتعرفان علي عدد من الأكتشافات العلمية وكيفية الحماية من الفيروسات والميكروبات ،والتعرف علي الأجهزة العضوية لجسم الانسان ووظائفها.

المسلسل سيناريو وحوار د. نهى عباس، وبمشاركة الكاتب عمرو الطاروطي وعبد المنعم حسين، وتصميم شخصيات للمبدع فواز محمد ، وأدى غناء التتر المطرب مدحت صالح، كما يضم المسلسل مجموعة من كبار الفنانين أبرزهم، الفنان علاء مرسي، ضياء المرغني، حنان سليمان ، حسام داغر، المسلسل انتاج فني لشركة سينرجي ونفذته شركة نهضة مصر للدعاية والإعلان.

وأكد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن مسلسل نور والرحلات الخارقة يأتي انطلاقا من دور الأكاديمية واستراتيجيتها التي تولي اهتماما كبيرا بالعلم والمعرفة وتسعي دائما لتبسيط العلوم وتقديمها بأسلوب شيق وجذاب للشباب والأطفال بطرق ابتكارية مختلفة.

ومن جانبه أكد الدكتور بركات محمد حسانين مفوض الأزهر الشريف علي أن المسلسل نتاج تعاون كبير بين الأزهر الشريف واكاديمية البحث العلمي ويمثل تتويج لجهود مكثفة وتعاون مثمر طوال الفترة السابقة في مجالات البحث العلمي وانتاج مسلسلات كارتونية لمجلة نور وأجزاء لمسلسل الأزهر الكارتوني الذي يوضح تاريخ الأزهر الشريف.

وقال -اسامة ياسين نائب- رئيس مجلس إدارة المنظمة أن المسلسل يأتي في إطار خطة المنظمة ومجلة “نور” وبعد النجاحات والجوائز العالمية التي حصلت عليها الأعمال المقدمة من “نور” والتي تسهم في تربية أطفالنا على قيم الخير والسلام والمحبة وتغذية عقولهم بالعلم والمعرفة وتنشئتهم تنشئة سليمة .

وأكدت الدكتورة نهى عباس، رئيس تحرير مجلة نور والمشرف علي المسلسل على سعي المجلة لتقديم مسلسلات كارتونية باستمرار للطفل المصري والعربي لسد العجز المتواجد بالمحتوي الكارتوني النابع من هويتنا الثقافية والعربية، مضيفا أن هذا المسلسل يعد ثالث الأعمال التي تقدمها المجلة بعد مسلسل “نور وبوابة التاريخ” ومسلسل “نور في قرية الطيبين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *