fbpx
الفروع الداخليةسوهاج

فرع سوهاج يبث مقطعاً مرئيا عن الجمعة ويؤكد: “حصول الثواب بصدق النية”

أكد الشيخ عبد الرحمن اللاوي- الأمين العام لفرع المنظمة بسوهاج أن الأعمال تستمد قيمتها من النوايا التي تكمن ورائها، فالنية تدل على صلاح العمل وتدل على فساده، إذا صلحت النية صلح العمل، وإذا فسدت النية فسد العمل، لأن بالنية يتميز المقصود من العمل، وعليها يترتب ثواب الله وعقابه، يقول رسول الله – صلى الله عليه وسلم: “إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل أمرئ ما نوى”.

وأضاف خلال مقطع مرئي بثّته الصفحة الرسمية لفرع سوهاج على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في السابع والعشرين من مارس بعنوان “حصول الثواب بصدق النية” أن المرء قد يكتب في الشهداء حتى لو مات على فراشه وذلك لو صدقت نيته، يقول رسول الله – صلى الله عليه وسلم، من سأل الله الشهادة بصدقٍ، بلغه الله منازل الشهداء ولو مات على فراشه.

وبشر كل من حبسه العذر عن صلاة الجمعة، إن صدقت نيته حتى لو لم يؤدها حتى لو حبسه العذر عنها، يقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم: “إذا كان العبد يعمل عملًا صالحًا، فشغله مرضُ أو سفر، كُتب له كصالح ما كان يعمل وهو صحيح مُقيم.

يهدف التسجيل إلى حثّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي على ضرورة الالتزام بتعليمات الدولة بعدم إقامة صلاة الجمعة مؤقتًا لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا، وتوضيح ذلك من المنظور الشرعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *