fbpx
الفروع الخارجية

فروع خريجي الأزهر بدول العالم تطلق حملة توعوية ضد فيروس كورونا

في إطار دورها التوعوي اطلقت الفروع الخارجية للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر حملة توعية للتعريف بمخاطر فيروس كورونا وحث المواطنين على الالتزام بتعاليم الدين الحنيف.

وأكدت المنظمة أن الاهتمام بالنظافة والالتزام بتوجيهات الجهات المختصة بتجنب الاختلاط يقى مخاطر الإصابة بهذا المرض والمساهمة فى انتشاره وخاصة في دول باكستان، اندونيسيا، بروناى، الهند، ماليزيا، نيجيريا، كينيا، تشاد.

وأكدت فروع المنظمة أن المسلم مطالب بالعمل على الوقاية من البلاء ودرء أسبابه، بعد التوكل على الله والتسليم بقضائه وقدره.. ومن هذه الإجراءات دعوة الرسول الكريم لتطبيق الحجْر الصحى الذى يسعى العالم لتطبيقه الآن فى مواجهة فيروس كورونا المستجد فقال عليه الصلاة والسلام “إِذا سمعتم به بأرضٍ؛ فلا تقدموا عليه، وإِذا وقع بأرضٍ وأنتم بها؛ فلا تخرجوا فراراً منه”.

وأضافت، إن ديننا الحنيف لم يترك صغيرة ولا كبيرة فى حماية الفرد والمجتمع إلا وحض عليها بداية من الإبلاغ بمن أصيب بالوباء، والمسلم الحقيقى من يحب لأخيه ما يحبه لنفسه، وإلا فمن يصيبه المرض بسببه يتحمل قسطه من الإثم والعدوان، ومرورا بمنع الهلع فى النفوس من خلال نشر الشائعات خاصة فى المحن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *