خلال زيارته للعاصمة الأمريكية واشنطن .. وفد الأزهر الشريف يستعرض جهود الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف

 
   
 

duloxetin absetzen duloxetin erfaringer duloxetin hexal

 
   
 
Sunday, October 30, 2016 10:22:48 AM    
 
 
   

"
يزور وفد من الأزهر الشريف الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لإجراء عدد من اللقاءات والفعاليات والأنشطة يستعرض خلالها جهود الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف.
وفي مستهل زيارته، استقبلت وزارة الخارجية الأمريكية وفد الأزهر الشريف وذلك تقديرا لدور الأزهر وأهميته باعتباره المرجعية الإسلامية الأولى في العالم ، حيث استعرض الوفد الجهود التي يقوم بها  الأزهر الشريف في مواجهة الفكر المتطرف على كافة المستويات العلمية والفكرية والثقافية، إضافة إلى الجهود التي يقودها مرصد الأزهر في تفكيك الفكر المتطرف وتحصين الشباب من الوقوع في براثن الجماعات الإرهابية .
كما تناول اللقاء أيضا الجهود التي تقوم بها قوافل السلام التي يتم إيفادها من قبل الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين إلى قارات العالم المختلفة لنشر ثقافة التعايش والسلام، إضافة إلى الدور الذي يبذله الأزهر الشريف عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي المدارس والجامعات والمصانع ومراكز الشباب والمقاهي وغيرها . 
حضر اللقاء مستشار الرئيس الأمريكي بمنظمة التعاون الإسلامي، ومساعد وزير الخارجية للأديان والشئون الدولية ، ومساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان، ومسؤولو المكاتب المختلفة عن التطرف والإرهاب وحقوق الإنسان والأديان والشئون الفنية والتدريب، ومسؤول المكتب المصري بالخارجية الأمريكية وغيرهم من مسؤولي الأنشطة المختلفة وذلك بحضور ممثل السفارة المصرية بواشنطن .
وفي السياق ذاته ، قام وفد الأزهر بزيارة مركز الولايات المتحدة للسلام التابع للكونجرس الأمريكي  حيث أوضح وفد الأزهر أن الدين الإسلامي هو دين السلام الذي ينص على وحدة الأصل الإنساني، مؤكدًا أن التنوع والاختلاف سنة إلهية، وأن الشريعة الإسلامية نظمت العلاقة بين المسلمين وأهل الكتاب بما يضمن تحقيق السلام والتعايش المشترك .
حضر اللقاء  N. Lindborg رئيسه معهد الولايات المتحدة للسلام ، وعدد من المفكرين والدبلوماسيين وممثل السفارة المصرية ، فيما أدارت ليندا بشاي مديرة برامج شمال إفريقيا ، جلسة الحوار . 
ويواصل وفد الأزهر نشاطاته في العاصمة الأمريكية واشنطن حيث من المقرر أن ينظم زيارات إلى عدد من المؤسسات والمراكز الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية.
"

   
     
   
 
 
تعقيباً على اطلاق مليشيات الحوثي صاروخا تجاه مكة المكرمة .. الإمام الأكبر: جرم أحمق .. وتحد صارخ من أصحاب الأجندات الطائفية يستدعي موقفاً حاسماً وعاجلاً
وفد الأزهر إلى الولايات المتحدة الأمريكية يختتم فعالياته بلقاء مفتوح مع أعضاء الجالية المسلمة في ولاية ميريلاند
في كلمته للمصريين تعليقًا على تفجيري طنطا والإسكندرية .. الإمام الأكبر: الإرهاب الأسود لم يفرِّق بين مسيحيٍّ ومسلم .. والشعب المصري عوَّدنا الصمود والاعتلاء على الآلام مهما كانت قسوتها ومرارتها
وكيل الأزهر خلال كلمته بالملتقى المسيحي الإسلامي بجامعة سيدة اللويزة بلبنان: المسيحية بشرت بالإسلام وبنبيه الخاتم
الأزهر في بيانه عن مأسأة ميانمار: - مسلمو الروهينجا تعرضوا لهجمات وحشية بربرية لم تعرفها البشرية من قبل
خلال زيارته للعاصمة الأمريكية واشنطن .. وفد الأزهر الشريف يستعرض جهود الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف
بيان هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف
"اقرأ في العدد الحادى عشر من مجلة ""نور"": الإحسان للآخرين لا يتبعه منٌ ولا أذى فى ""طاقة نور""، وما هو سر عنزة باتريكا، ""نور"" و""زهرة"" يستكملان لقاءهما مع أبو بكر الرازي, قصة نجاح د. محمد غنيم"
مرصد الأزهر الشريف يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي لوقاية الشباب من التطرف والإرهاب بكندا
بعد توجيه الإمام الأكبر بالتحرك العاجل ..قافلتان من الأزهر في البحر الأحمر وسوهاج لحصر أعداد المتضررين من السيول وتقديم العزاء لأسر الضحايا
في ختام فعالياتها بفرنسا ..قافلة السلام تعقد مؤتمرًا جماهيريًّا حول معالم الفكر الوسطي .. وتزور المسجد العتيق بمدينة ليون
بيان هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف بشأن أحداث منطقة صحراء الواحات
الإمام الأكبر يعتمد 14 مليون جنيه تعويضا لمتضرري سيول سوهاج والبحر الأحمر
خلال زيارته لمرصد الأزهر الشريف .. الرئيس السنغافوري يشيد بجهود مرصد الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف على مستوى العالم
لليوم الثاني على التوالي .. قافلتا الأزهر الشريف بمحافظتي سوهاج والبحر الأحمر تواصلان فحص كشوف الأُسَر المستحقة للتعويضات
WAAG Mourns the Army Martyr and Praises the Egyptian Army's Stance against Terrorism
قافلة السلام تعقد مؤتمرًا جماهيريًّا حول معالم الفكر الوسطي .. وتزور المسجد العتيق بمدينة ليون
الإمام الأكبر: يشيد بالتجربة السنغافورية وما حققته من تقدم اقتصاديّ وتكنولوجيّ كبير
خلال زيارته لمرصد الأزهر الشريف .. الرئيس السنغافوري يشيد بجهود مرصد الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف على مستوى العالم
بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر .. الأزهر الشريف يشارك بـ 000 100 بطانية في حملة المليون بطانية لأهالي الصعيد
12345678910...