بحضور المفتى ووكيل الأزهر.. منظمة خريجى الازهر تستقبل وفد مديري إذاعات القرآن الكريم بالعالم الإسلامى

 
   
 

 
   
 
31 يناير, 2018 10:30:45 ص    
 
 
   

 استقبلت المنظمة العالمية لخريجى الأزهر وفد  مسئولو  إذاعات القرآن الكريم  التابع لاتحاد الإذاعات الإسلامية الذي يزور مصر حاليا لحضور فعاليات  الاجتماع الرابع لمسئولى إذاعات القرآن الكريم .

طالب فضيلة مفتي الديار المصرية د.شوقي علام , مديري إذاعات القرآن الكريم بالعالم الإسلامي بالتركيز علي قيم "العيش المشترك " التي ينص عليها ديننا الحنيف , وإبراز صورة الإسلام الوسطي المتسامح وعلاقته بأهل الأديان , كـ "وثيقة المدينة " والتي ابرمها الرسول عليه الصلاة والسلام مع اليهود.

قال د. محمد عبدالفضيل عضو هيئة كبار العلماء  - نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة  في كلمته خلال اللقاء :"أنكم بمكانتكم هذه  تشكلون عقل وفكر المسلمين في مواجهة التيارات المتطرفة والمغالية التى تنال من الإسلام ، فالعالم الإسلامى الآن في أمس الحاجة لتوحيد الكلمة والصف وانتم بمقدوركم حمل تلك الأمانة وتحقيق هذا الهدف" .

وأكد على ذلك د. عباس شومان وكيل الأزهر الشريف حيث قال للوفد :"أنكم الصوت الباقي النقي في المجال الإعلامى ، وسط زخم القنوات والاذاعات المنتشرة في عالمنا اليوم والتى قلما نجد منها نافذة تأمن الأسرة أن تسلمهاعقلها وفكرها وبخاصة الأبناء" .

كما تمنى  فضيلته  من الوفد المجتمع توحيد الاذاعات الاسلامية على مستوى العالم لنقل شعائر الحج وغيرها من المناسبات الدينية الهامة  في وقت واحد مما يعكس رسالة للعالم الذي يتربص بنا والمتيقن بفرقتنا ، حينها يشعر العالم بوحدتنا ولا يستطيع ان يتصدى لنا فهو خطوة بسيطة جدا لكنها لها مردود اقوى من كافة الخطوات السياسية لأى حكومة من حكومات العالم أجمع .

 وتعرف أعضاء الوفد بالتعريف على جهود ونشاطات المنظمة العالمية في مكافحة الارهاب والتطرف فضلا عن الخدمات التى تقدمها للطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف ، ولم شمل الأزهرين حول العالم ،وتأهيل  الشباب الأزهري  وفقا لاحتياجات سوق العمل، وتدريب أئمة العالم الإسلامى لتمكينهم من القدرة على الرد على أسئلة واستفسارات الناس في بلادهم  والرد على مايثار من أفكار متطرفة تخالف الشريعة الإسلامية السمحة  وذلك وفقا لمنهج الأزهر الشريف الذي يدعو إلى الوسطية والاعتدال .

من جانبهم، أشاد وفد رؤساء ومديري إذاعات القرآن الكريم في الدول الإسلامية بالجهود التي يبذلها الأزهر الشريف عامة ومنظمة خريجى الأزهر خاصة لنشر سماحة وقيم  الإسلام الحنيف  والدفاع عن قضايا العالم العربي والإسلامي، وجهوده في مكافحة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف ، معربين عن تطلعهم للتواصل الدائم مع الأزهر والمنظمة  لتبادل الخبرات والمساهمة في نشر الصورة الوسطية المعتدلة للإسلام .

   
     
   
 
 
تعقيباً على اطلاق مليشيات الحوثي صاروخا تجاه مكة المكرمة .. الإمام الأكبر: جرم أحمق .. وتحد صارخ من أصحاب الأجندات الطائفية يستدعي موقفاً حاسماً وعاجلاً
وفد الأزهر إلى الولايات المتحدة الأمريكية يختتم فعالياته بلقاء مفتوح مع أعضاء الجالية المسلمة في ولاية ميريلاند
في كلمته للمصريين تعليقًا على تفجيري طنطا والإسكندرية .. الإمام الأكبر: الإرهاب الأسود لم يفرِّق بين مسيحيٍّ ومسلم .. والشعب المصري عوَّدنا الصمود والاعتلاء على الآلام مهما كانت قسوتها ومرارتها
وكيل الأزهر خلال كلمته بالملتقى المسيحي الإسلامي بجامعة سيدة اللويزة بلبنان: المسيحية بشرت بالإسلام وبنبيه الخاتم
الأزهر في بيانه عن مأسأة ميانمار: - مسلمو الروهينجا تعرضوا لهجمات وحشية بربرية لم تعرفها البشرية من قبل
خلال زيارته للعاصمة الأمريكية واشنطن .. وفد الأزهر الشريف يستعرض جهود الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف
بيان هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف
"اقرأ في العدد الحادى عشر من مجلة ""نور"": الإحسان للآخرين لا يتبعه منٌ ولا أذى فى ""طاقة نور""، وما هو سر عنزة باتريكا، ""نور"" و""زهرة"" يستكملان لقاءهما مع أبو بكر الرازي, قصة نجاح د. محمد غنيم"
مرصد الأزهر الشريف يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي لوقاية الشباب من التطرف والإرهاب بكندا
بعد توجيه الإمام الأكبر بالتحرك العاجل ..قافلتان من الأزهر في البحر الأحمر وسوهاج لحصر أعداد المتضررين من السيول وتقديم العزاء لأسر الضحايا
في ختام فعالياتها بفرنسا ..قافلة السلام تعقد مؤتمرًا جماهيريًّا حول معالم الفكر الوسطي .. وتزور المسجد العتيق بمدينة ليون
بيان هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف بشأن أحداث منطقة صحراء الواحات
الإمام الأكبر يعتمد 14 مليون جنيه تعويضا لمتضرري سيول سوهاج والبحر الأحمر
خلال زيارته لمرصد الأزهر الشريف .. الرئيس السنغافوري يشيد بجهود مرصد الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف على مستوى العالم
لليوم الثاني على التوالي .. قافلتا الأزهر الشريف بمحافظتي سوهاج والبحر الأحمر تواصلان فحص كشوف الأُسَر المستحقة للتعويضات
WAAG Mourns the Army Martyr and Praises the Egyptian Army's Stance against Terrorism
قافلة السلام تعقد مؤتمرًا جماهيريًّا حول معالم الفكر الوسطي .. وتزور المسجد العتيق بمدينة ليون
الإمام الأكبر: يشيد بالتجربة السنغافورية وما حققته من تقدم اقتصاديّ وتكنولوجيّ كبير
خلال زيارته لمرصد الأزهر الشريف .. الرئيس السنغافوري يشيد بجهود مرصد الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف على مستوى العالم
بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر .. الأزهر الشريف يشارك بـ 000 100 بطانية في حملة المليون بطانية لأهالي الصعيد
12345678910...