وكيل الأزهر يفتتح اليوم العلمي الثاني لصيدلة الأزهر "بنات"

 
   
 

 
   
 
19 نوفمبر, 2017 11:25:39 ص    
 
 
   

برعاية فضيلة الإمام الأكبر أ. د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، شهد أمس السبت فضيلة أ.د/ عباس شومان وكيل الأزهر الشريف  احتفال كلية الصيدلة "بنات" بجامعة الازهر باليوم العلمي للكلية، وذلك بمركز الأزهر للمؤتمرات.

شارك في الاحتفال أ.د/ طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث نيابة عن رئيس الجامعة، وأ.د/ محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، وأ.د/ سوسن عبد المنعم عميد كلية الصيدلة، وعدد من اعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة.

وأشاد وكيل الأزهر بما وصلت إليه الكليات العملية بجامعة الأزهر من  نجاحات وابتكارات علمية تؤكد أن أبناء الأزهر لديهم الفكر والابداع في كافة المجالات وهذا أكبر رد على من ينتقد دور الكليات العملية بالجامعة.

وأكد فضيلته علي دعم الأزهر المستمر لمسيرة الكليات العملية بناء على النجاحات التى تحققت على أرض الواقع والتي يشهد بها الجميع، خاصة في ظل التحديات التي تواجه أمتنا العربية والإسلامية، مضيفا أن العلم هو الركيزة الأساسية لنهضة الشعوب وتقدم الامم.

من جانبه أكد الدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا أنه سوف يسعى جاهدا لأن تصبح جامعة الأزهر الجامعة رقم 1 في العالم خاصة بعد أن تم تصنيفها في مقدمة الجامعات في قارة أفريقيا، مشددا على أن المراكز البحثية بالجامعة والوحدات ذات الطابع الخاص سوف يتم وضع آلية حقيقية للارتقاء بها والنهوض بمستوى الباحثين فيها.

كما أشادت أ.د/ سوسن عبد المنعم عميد كلية الصيدلة "بنات" بالجهود التي يقوم بها فضيلة الإمام الأكبر في دعم الكليات العملية وتقديم كافة التسهيلات التي تساعد على التقدم والتفوق، وتعهدت بضمان النجاح والاستمرارية للحفاظ علي المكانة المرموقة التي وصلت إليها الكلية.

وشهد المؤتمر تقديم عروض من جانب المشاركين عن أحدث الأبحاث والدراسات التي وصل إليه العلم في مجال صناعة الادوية بما يساهم في طرح أدوية بتكلفة أقل لمواجهة ارتفاع أسعار الادوية وتطوير البحث العلمي في صناعة الدواء.

   
     
   
 
 
تعقيباً على اطلاق مليشيات الحوثي صاروخا تجاه مكة المكرمة .. الإمام الأكبر: جرم أحمق .. وتحد صارخ من أصحاب الأجندات الطائفية يستدعي موقفاً حاسماً وعاجلاً
وفد الأزهر إلى الولايات المتحدة الأمريكية يختتم فعالياته بلقاء مفتوح مع أعضاء الجالية المسلمة في ولاية ميريلاند
في كلمته للمصريين تعليقًا على تفجيري طنطا والإسكندرية .. الإمام الأكبر: الإرهاب الأسود لم يفرِّق بين مسيحيٍّ ومسلم .. والشعب المصري عوَّدنا الصمود والاعتلاء على الآلام مهما كانت قسوتها ومرارتها
وكيل الأزهر خلال كلمته بالملتقى المسيحي الإسلامي بجامعة سيدة اللويزة بلبنان: المسيحية بشرت بالإسلام وبنبيه الخاتم
الأزهر في بيانه عن مأسأة ميانمار: - مسلمو الروهينجا تعرضوا لهجمات وحشية بربرية لم تعرفها البشرية من قبل
خلال زيارته للعاصمة الأمريكية واشنطن .. وفد الأزهر الشريف يستعرض جهود الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف
بيان هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف
"اقرأ في العدد الحادى عشر من مجلة ""نور"": الإحسان للآخرين لا يتبعه منٌ ولا أذى فى ""طاقة نور""، وما هو سر عنزة باتريكا، ""نور"" و""زهرة"" يستكملان لقاءهما مع أبو بكر الرازي, قصة نجاح د. محمد غنيم"
مرصد الأزهر الشريف يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي لوقاية الشباب من التطرف والإرهاب بكندا
بعد توجيه الإمام الأكبر بالتحرك العاجل ..قافلتان من الأزهر في البحر الأحمر وسوهاج لحصر أعداد المتضررين من السيول وتقديم العزاء لأسر الضحايا
في ختام فعالياتها بفرنسا ..قافلة السلام تعقد مؤتمرًا جماهيريًّا حول معالم الفكر الوسطي .. وتزور المسجد العتيق بمدينة ليون
بيان هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف بشأن أحداث منطقة صحراء الواحات
الإمام الأكبر يعتمد 14 مليون جنيه تعويضا لمتضرري سيول سوهاج والبحر الأحمر
خلال زيارته لمرصد الأزهر الشريف .. الرئيس السنغافوري يشيد بجهود مرصد الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف على مستوى العالم
لليوم الثاني على التوالي .. قافلتا الأزهر الشريف بمحافظتي سوهاج والبحر الأحمر تواصلان فحص كشوف الأُسَر المستحقة للتعويضات
WAAG Mourns the Army Martyr and Praises the Egyptian Army's Stance against Terrorism
قافلة السلام تعقد مؤتمرًا جماهيريًّا حول معالم الفكر الوسطي .. وتزور المسجد العتيق بمدينة ليون
الإمام الأكبر: يشيد بالتجربة السنغافورية وما حققته من تقدم اقتصاديّ وتكنولوجيّ كبير
خلال زيارته لمرصد الأزهر الشريف .. الرئيس السنغافوري يشيد بجهود مرصد الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف على مستوى العالم
بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر .. الأزهر الشريف يشارك بـ 000 100 بطانية في حملة المليون بطانية لأهالي الصعيد
12345678910...