English Français Urdu Malay عربى
 
   
   
 
 

 
نور" فى العدد الجديد يكشف خبايا جبال البحر الأحمر ويدرب الأطفال علي التفكير المنطقي والابتكار
 
 
 
   
 

صدر العدد الجديد من مجلة نور للأطفال ـ  أوسع المجلات انتشاراً ـ والتى تصدر عن المنظمة العالمية لخريجى الأزهر ، ويشتمل العدد على مجموعة واسعة من الاخبار والتقارير والتحقيقات الصحفية والقصص المصورة الشيقة،حيث استكملت المجلة سلسلة الموضوعات التى بدأتها ،ومنها القصة المصورة "اللاعب رقم 10"، وحلقة جديدة من سلسلة "فريد" تدور أحداثها أيضاً علي الشاطئ.     
 وفي إطار اهتمام "نور" بنشر الثقافة الدينية بين الصغار، واصلت المجلة تقديم حلقة جديدة من سلسلة سيرة الرسول الكريم التي تحمل عنوان "حبيبي يا رسول الله" بأسلوبها المبسط السلس، وكذلك حلقة من سلسلة القصص القرآني عن " امرأة عمران"   
وتضمن عدد أغسطس قصة بديعة بعنوان "شجرة الآيس كريم"، إلي جانب قصة طويلة نسبياً مترجمة من الأدب العالمي.
  ولتزويد القارئ الصغير بقدر مناسب من المعلومات العامة احتوى العدد علي كيفية اسعاف الغريق ، ورحلة مصورة داخل سلسلة جبال البحر الأحمر، وفي باب "بالميزان" وتناول أهمية وجبة الفطور وكيفية عمل فطائر الجبن، وجاءت "سلة الأفكار" لتضيف الكثير من المعلومات المنوعة والطريفة.
  وتحت عنوان "الذي علم بالقلم" جري سرد كثير من المعلومات والتفاصيل عن "القلم" ، وللتعرف علي المعالم الأثرية ،حيث زار "نور" مسجد سيدي أبو الحجاج بالأقصر.  
     أما الباب المبتكر "شكراً أيها العقل" ،فيعد بمثابة تدريب عملي علي التفكير المنطقي والقدرة علي ابتكار الحلول للمشكلات.
واحتل العدد من مجلة "نور" – كالعادة – أبواب الرسم والتلوين وصناعة النماذج والمسابقات والألغاز، فضلا عن متابعات لعدد من الأنشطة وصور أصدقاء المجلة مساحة مناسبة من المجلة.    
ويحتوي عدد أغسطس علي وجبة دسمة من القصص المصورة، أبطال عدد من هذه القصص أحبهم القارئ الصغيروارتبط بهم، فهم من شخصيات المجلة الرئيسية،في مغامرة جديدة لشخصية المجلة الأساسية "نور"في مكتبة الأسكندرية، ينتقل نور وأخته مع عمهما من خلال بوابة التاريخ إلي الماضي البعيد لزيارة المكتبة القديمة، فيواجهوا مخاطر شديدة، لن نعرف كيف تخلصوا منها إلا في العدد القادم،وكذا     حلقة جديدة من المسلسل الضاحك " الشيف فلفل " نطالعها في الجديد .
وللتعرف علي إجابة السؤال: هل صوت المرأة عورة ؟ نطالع حلقة جديدة من القصة المصورة الرائعة "طاقة نور" بطريقتها الشيقة البسيطة.  
وتدور الحلقة الجديدة من "عائلة قمر"حول المعنى الجميل " يجب ألا نتمني الخير لأنفسنا فقط بل يجب أن نتمناه للجميع "،وفي حلقة من مغامرات "أبو سريع السريع" نكتشف أن السلاحف المائية هي العدو اللدود لقناديل البحر، إذ تعتبر قناديل البحر هي الوجبة المفضلة لهذه السلاحف. وأيضاً في عالم البحار تجري أحداث القصة المصورة الطريفة "سمسم وحمدي