رابطة خريجي الأزهر ببورسعيد تبحث استعدادات رمضان
 
 
 
   
  "
عقدت الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف ببورسعيد برئاسة الشيخ إبراهيم لطفي السيد، اجتماعها الدوري ؛ لوضع خطة عمل وبحث استعدادات الرابطة لشهر رمضان الكريم.

ومن جانبه قال الشيخ إبراهيم لطفي، رئيس فرع الرابطة، إن الاجتماع استقر علي خطة عمل ستنفذ خلال الشهر المعظم، من خلال سلسلة ندوات تدور حول "ضوابط فهم السنة النبوية - فهم نصوص الشريعة الإسلامية في ضوء المقاصد العامة للتشريع"، تهدف إلى الارتقاء بالوعي الديني والثقافي للمجتمع.

وأكد "لطفي" أنه سيتم تأهيل وإعداد عضوات الرابطة من الأزهريات اللاتي يرغبن في خوض العمل الدعوي من خلال تنظيم دورات تدريبية في فن الخطابة والدعوة للمشاركة في الفعاليات كداعيات.

وأضاف رئيس الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف  ببورسعيد، أنه يتم عقد العديد من المحاضرات واللقاءات والندوات لمناقشة القضايا العصرية وعلي رأسها تجديد الخطاب الديني، فضلاً عن الأمور الفقهية عن الصوم والعبادات بشهر رمضان.

وناقش أعضاء الرابطة خلال الاجتماع سبل التعاون مع هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية لفتح فصول والمساهمة في القضاء علي أمية الكبار والمتسربين من التعليم لاسيما النساء، وستتخلل مشاركة أعضاء وعضوات الرابطة في هذا المشروع القومي جرعات توعية دينية للدراسين.
"