English Français Urdu Malay عربى
 
   
   
 
 

 
الأزهريون حول العالم يدينون الحادث الإجرامي الخسيس.
duloxetin absetzen duloxetin virkning duloxetin hexal

 
 
 
   
 

استنكار أزهري عالمي واسع النطاق –عبر فروع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر- للحادث المروع الذي ارتكبته مجموعة من عصابات التنظيمات الإجرامية المنتسبة زورا وبهتانا للشريعة والدين، فقد انهالت برقيات الموساة والتعازي والاستنكار والإدانة من فروع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في العالم

فمن الهند أدان فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بنيو دلهي-على لسان أمينه العام د. محمد شهاب الدين الأزهري الحادث الارهابي الغاشم مؤكدا أن هذه العمليات الإرهابية لا تمت بصلة إلي الإسلام وأن الإسلام  برئ من هؤلاء المجرمين الذين اتخذوا من الإسلام  ستارا يبررون  به هذه الجرائم المروعة، ويحتالون  به  لمشروعهم الظلامي الإجرامي.

ووجه الفرع تحذيره الشديد إلى شباب تلك التنظيمات قائلا: "ولتعلم هذه التنظيمات  قبل غيرها أن الإسلام برئ منهم ومن أفعالهم، وأنها عمدت بتلك الجرائم لتشويه صورة الإسلام والمسلمين" 

كما وجه رسالتة إلى الحكماء والمثقفين أن يفضحوا هذه الجماعات الإرهابية، وعلي العالم أجمع أن يتضامن وينقذ الإنسانية من براثن الإرهاب الغاشم المجرم وتهديداته.

وفي بيانه استنكر  فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بجنوب إفريقيا – على لسان الشيخ/ محمد أرشد الأزهري معزيا جمهورية  مصر العربية واصفا إياها: "التي آوتنا أثناء دراستنا في منارة العلم وقلعته الأزهر الشريف كما نعزى جميع أسر الضحايا وإخواننا المسيحيين والمسلميين في مصر على السواء في هذه الأحداث المروعة. وندعو الله  بشفاء عاجل للمصابين"

وأضاف البيان:" المقصود من هذه الأحداث إشاعة الفوضى وإثارة فتنة الغضب والانتقام في مصر قبل أن يكون المقصود الضحايا والمصابين".

وتوجه البيان إلى عموم الشعب المصري :"إياكم أيها المصريون أن تسمحوا لهذه الأحداث أن تبذر بذور الكراهية والحقد والثأر فتتوارثها الأجيال القادمة، فرصاصات القتلة غدارة، ولم يثقل كاهل البشرية شيئا أكثر من الحروب البشرية التي سببها التعصب العرقي والديني، إن قيم العيش المشترك التي أسسها الإسلام وينشدها الأزهر الشريف الشريف لن تتحقق ما لم نؤمن جميعا بوحدة الجنس البشري في أصل تكوينه ومكان عيشه ومصيره، ونحن كجنوب إفريقيين شاهدنا ظلم التفرقة العنصرية وظلماته ولازلنا نعاني من تأثير مظالم التفرقة"

ومن ليبيا أدان فرع المنظمة بشدة هذة الأفعال الخسيسه بحق إخوتنا المسيحيين بجمهورية مصر العربية، ودعا المجتمع الدولي إلى دعم جهود مصر والأزهر الشريف فى مواجهة الإرهاب والعمل على رفع الغطاء والدعم عن هذة الجماعات الإرهابية.

وأضاف: "ونتقدم بخالص العزاء والمواساة الى أهلهم وذويهم، وتعازينا الحارة لجمهورية مصر العربية رئيساً وحكومة وشعباً. حفظ الله مصر".

وفي سياق متصل استنكرت  الأمانة العامة لدار الفتوى الإسترالية الهجمات الإرهابية معربة عن بالغ الصدمة بتلقيها نبأ العملية الإرهابية، وأضافت الأمانة: "وإننا إذ ندين بشدة هذه الأعمال البشعة الشنيعة نعتبر أن مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف زعزعة الأمن وهز استقرار البلاد لا تصب في مصلحة أمتنا ولا تخدم قضايانا، وأن هذا المسلسل الاجرامي الذي يتستر بشعارات الدين الإسلامي والمتنقل من دولة إلى أخرى لا يمكن لأي مسلم في العالم إلا أن يدينه لأنه يتعارض مع مبادىء الإسلام، ونأمل أن تتوصل السلطات المصرية إلى الإرهابيين المجرمين حتى ينالوا جزاءهم وأن تقطع دابرهم" .

وختمت الأمانة بيانها: "إن دار الفتوى المجلس الإسلامي الأعلى في أستراليا تعبر لحكومة وشعب مصر الشقيقة عن بالغ تعاطفها وتضامنها ولأسر وذوي الضحايا عن خالص العزاء والمواساة.

كما أدان فرع المنظمة بنيجيريا العمل الإجرامي الذي استهدف النيل من مصر حصن الإسلام التي جعلها الله تعالى وأهلها في رباط الى يوم الدين موطنا لمنهج الإسلام الوسطي الجميل الذي يغرسه الأزهر الشريف.

يذكر أن فروع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر منتشرة حول العالم تجمع خريجي الأزهر الذذين يعدون بالملاين لنشر المنهج الأزهري الوسطي ولدحر محاولات المتطرفين لتشوية صورة الدين الحنيف.

duloxetin absetzen duloxetin virkning duloxetin hexal