English Français Urdu Malay عربى
 
   
   
 
 

 
بمقر منظمة الخريجين بالقاهرة : بدء فعاليات مسابقة "CITI & injaz " بالتعاون مع مؤسسة "إنجاز مصر" لطلاب الأزهر
 
 
 
   
 
بدأت المنظمة  العالمية لخريجي الازهر  فعاليات تدريب مسابقة  "" CITI & injaz لريادة الأعمال  بالتعاون مع "مؤسسة إنجاز مصر ” وذلك بمقر المنظمة  بالقاهرة , لعدد 43 طالب وطالبه من جامعة الأزهر.
تم تقسيم الطلاب إلي مجموعات علي أن يعملوا كفريق عمل واحد في ابتكار مشروع وإمكانية تمويله وكيفية إدارته، وتم عمل presentation  لكل مجموعة علي أن يعرض شخص عن كل مجموعة  فكرة مشروعه. 
 تتضمن فعاليات التدريب مرحلتين ,  المرحلة الأولي ويتم التدريب بها لمدة يوم واحد وسيتم اختيار عدد من المتميزين بالتدريب للالتحاق بمعسكرتدريبي ، يهدف التدريب إلي إيجاد أكثر الحلول ابتكاراً للتحديات التي تواجهها بيئة الأعمال من مختلف القطاعات وذلك بهدف بناء مهاراتهم الادارية والابتكارية في القطاع المهني.
ويتم التدريب بالمنظمة على أيدي نخبة من المتخصصين بمجال ريادة الأعمال  ،  ويتم منح الطلاب المتدربين  شهادة تدريبية من مؤسسة" إنجاز مصر" مع إمكانية إلتحاق المتميزين بفريق "سفراء الأزهر".

 وتبدأ المرحلة الثانية  بالمعسكر التدريبي بشهر أغسطس المقبل و يستمر لمدة 4 أيام بأحد المدن التابعة لوزارة الشباب للطلبة المتميزين من كل مجموعة  للمنافسة مع طلبة الجامعات الأخرى  , و يهدف المعسكر إلى إكساب المتسابقين مهارات جديدة تخدمهم في حياتهم العملية، وخلق روح التحدي والطموح لدى الشباب لخلق فرص كبيرة من التطلع للمواجهة وتحقيق الأهداف.

جدير بالذكر أنه تم تكريم المنظمة العالمية لخريجي الأزهر من قِبل "مؤسسة إنجاز" ,  حيث حصلت على درع المؤسسة لتميزها كأفضل شراكة خلال العام الجامعي 2015 / 2016م، حيث نجحت المنظمة بالتعاون مع المؤسسة في تدريب أكثر من (2000) متدرب من مختلف كليات جامعة الأزهر من خلال تنفيذ مشروع "أزهري رائد أعمال"، دورة تدريبية تحت عنوان AES"" على برامج (معسكر الإبتكار، وأخلاقيات العمل، طريقي إلى المهنية)، برنامج طريقي إلى النجاح (Journey To Success).