رئيس الوقف السني العراقى في زيارة لمنظمة خريجى الأزهر
 
   
 
 
 
آخر تحديث :    13 يوليه, 2017 12:38:44 م    
 
 
   
استقبلا د. محمد عبد الفضيل القوصى و اسامة ياسين – نائبا مجلس ادارة المنظمة العالمية لخريجى الأزهر  بمقرها الرئيسي بالقاهرة  الدكتور عبد اللطيف الهميم – رئيس ديوان الوقف السنى بالعراق وعضو المنظمة ، و د/ فهمى القزاز – استاذ جامعة الإمام الأعظم، وعبد السلام الكبيسى – معاون العميد للشئون العلمية والدراسات العليا بالوقف .
رحّب د. القوصي برئيس الوقف السني العراقي، مهنّئًا الشعب العراقي بتحرير "الموصل" من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، ودعا القائمين على الوقف السنى ببذل المزيد من الجهد لتحصين الشباب والأطفال من إنتشار الأفكار المتطرفة .
وأشار إلى استعداد الأزهر عامة و منظمة خريجى الأزهر خاصة  , لتقديم كافّة أشكال الدعم  للأشقاء العراقيين عبرَ الِمنَح الدراسية التي يمكن تقديمها لطلاب العراق، وابتعاث المدرسين والوعاظ، وتدريب الأئمة ضمن برامج المنظمة المُكثفة  لمواجهة الفكر المنحرف وترسيخ  لوسطية الإسلام  .
من جانبه، أعرب الدكتور عبد اللطيف الهُميم، عن تقديره لدور الأزهر الملموس في نشر الفكر الوسطي للإسلام بقيادة  الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر ، مؤكدا ضرورة  الاستفادة من تجربة الأزهر في كيفية مخاطبة ومناقشة المتطرفين ، والإستفادة من آراء المعاصرين لدحض الآراء الشاذة , لما لها من مردود إيجابي في مواجهة الفكر المتطرف وتحصين الشباب من العبث بعقولهم.
كما أشاد بدور منظمة خريجى الأزهر الملموس لدحض افكار الارهاب والتطرف الملموسة من خلال فروعها المنتشرة في بلدان العالم فضلا عن دوراتها التدريبية التى يقوم عليها كبار علماء الأزهر ومشايخه لتوضيح صحيح الدين لكافة أئمة العالم الإسلامى.