English Français Urdu Malay عربى
 
   
   
 
 

 
مجلة "نور" تنظم ورش عمل لأطفال حى الأسمرات بالتعاون مع وزارة الشباب حتى سبتمبر القادم
 
 
 
   
 
تنظم مجلة "نور" للأطفال التابعة للمنظمة العالمية لخريجى الأزهر ورش عمل ولقاءات مع أطفال حي الأسمرات بالتعاون مع الإدارة المركزية للطلاب والبرلمان المدني بوزارة الشباب وحي الأسمرات ابتداء من الاسبوع الجارى  ويستمر يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع حتى بدء العام الدراسي.
 تم افتتاح البرنامج بندوة عامة لجميع المشاركين، وقد ضم وفد المجلة كلٌ من: د. نهى عباس رئيس تحرير المجلة،  عبد المنعم حسين نائب رئيس تحرير المجلة، أحمد عبد الحميد مدير عام المجلة، عمرو ربيع مدير التسويق  بالمجلة،  فضلاً عن وفد من وزارة الشباب والرياضة، كذا رئاسة الحي، بمشاركة عدد 150 طفلاً وطفلة من أبناء الحي.
يشمل البرنامج: ورش رسم، كتابة، تصحيح مفاهيم خاصة، غرس القيم النبيلة للأطفال، وذلك من خلال محاضرات على مدار شهرين، مرتين بالأسبوع.
كما عرضت د. نهى عباس ما تتضمنه المجلة من قصص متنوعة موجهة للأطفال من خلال قصص محببة مشوقة يكتبها ويحررها كبار الكتاب وأفضل الرسامين بالوطن العربي، وحثت الأطفال على القراءة والتعلم حتى يكونوا جيل قادر على مواكبة العصر وأن يكون منهم نابغة ومفكرين وكتاب ومخترعين.
وقام عبد المنعم حسين بفتح باباً للحوار مع الأطفال ليعبروا عن مواهبهم، وطالبهم بالتوسع في المعرفة والاشتراك في الأنشطة والمسابقات، كذا حثهم على الالتزام والتفوق الدراسي وأن يتحلوا بالقيم والأخلاق الحسنة ليكونوا مثال مميز وقدوة لكافة أطفال مصر.
كما تم توزيع نسخ مجانية من المجلة على الأطفال الذين حرصوا على قراءتها.
جدير بالذكر أن هذا النشاط يأتي في إطار الدور المجتمعي للمنظمة ولمجلة نور في الاهتمام بالوصول لكافة الأطفال بجميع انحاء الجمهورية خاصة الأطفال الغير قادرين لترسيخ قيم الانتماء والوطنية في نفوسهم واكتشاف المواهب الفنية لديهم .