المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تستقبل وفداً رفيع المستوي من كلية الإمام الأعظم بالعراق
 
   
 
 
 
آخر تحديث :    23 أبريل, 2017 12:13:34 م    
 
 
   
استقبلت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر , وفداً رفيع المستوي من الكلية الأعظمية بالعراق , وكان في استقبالهم,  د.محمد عبد الفضيل القوصي نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة و وعضو هيئة كبار العلماء  ووزير الأوقاف الأسبق, ود.عبد الدايم نصير أمين عام الرابطة  و مستشار شيخ الأزهر للتعليم والشئون الثقافية .

أبدي الوفد اعتزازه وتقديره الكبير للأزهر الشريف , مؤكداً  أنه مرجعية أهل السنة  في العالم أجمع , وأنه حامل لواء الوسطية والاعتدال , و معبراً عن  روح الإسلام السمحة  والمعتدلة والتي تدعو للتعايش السلمي مع كافة أطياف المجتمع .

قال د. صديق خليل عميد  كلية الإمام الأعظم بالعراق  بأنه يتم الآن تجهيز مبني  لمنظمة خريجي الأزهر بالعراق , وذلك لخدمة طلبة العلم هناك ولتوصيل رسالة الأزهر الشريف , مشيراً إلي أن تعاون الأزهر الشريف مع كلية الإمام الأعظم بالعراق سيكون له مردود إيجابي علي كل المنظومة التعليمية في العراق , وأضاف أن هذا سيخلق جسرا من التواصل بين الأزهر الشريف وطلبة العلم في العراق.

جدير بالذكر أن كلية الإمام الأعظم بالعراق كلية تُدرس فيها مختلف العلوم   الشرعية الإسلامية، كالفقه  والعقيدة والدعوة والإرشاد، وهي تعتبر من أقدم المدارس العلمية في بغداد التي ما زالت عاملة حتي الآن  , ومن الناحية الإدارية  ترتبط الكلية حالياً برئاسة ديوان الوقف السني في العراق , و تقود الحركة العلمية هناك وهي ضمن منظومة التعليم العالي بالعراق , وتتفق مع مناهج الأزهر الشريف ولها فروع عديدة بالمحافظات.

وفي ختام الزيارة أهدي الوفد درع الكلية للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر وتسلمه  د. محمد عبد الفضيل القوصي نائب رئيس مجلس الإدارة ,  وأثني الوفد علي جهود الأزهر الشريف المتمثلة في المنح الدراسية .

 ضم الوفد كلا من أ.د صديق خليل صالح عميد كلية الإمام الأعظم , أ.د إحسان علو حسين مدير عام دائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية , أ.د صالح حيدر علي الجميلي رئيس لجنة المناهج الدعوية بقسم الدعوة , أ.د محمد عبد ضاحي مسئول الشبكة العلمية بالكلية.