English Français Urdu Malay عربى
 
   
   
 
 

 
فى فعاليات المؤتمر الدولى الرابع الذى تنظمة جامعة شريف هداية الله بالتعاون مع فرع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر بإندونيسيا: العواري: وسطية الأزهر أبقته شامخا منذ ألف عام
 
 
 
   
 
شارك الدكتور عبد الفتاح عبد الغنى العوارى، عميد كلية أصول الدين جامعة الأزهر بالقاهرة  ممثلا للأزهر الشريف فى فعاليات المؤتمر الدولى الرابع الذى تنظمة جامعة شريف هداية الله بالتعاون مع فرع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر بإندونيسيا، تحت عنوان ( الفكر التقدمى فى الدراسات الاسلامية والعربية المعاصرة).
وفى بداية كلمته نقل عميد أصول الدين تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر للحضور وتحيات رئيس الجامعة الدكتور محمد المحرصاوى وتحيات الشعب المصرى حكومة وشعبا  متمنيا لمؤتمرهم التوفيق والنجاح وأن يخرج بتوصيات تنفع الإنسانية جمعاء.
وأعلن  عميد اصول الدين  أن الأزهر الشريف جامعا وجامعة بمنهجه الوسطى المعتدل  سيظل  الصخرة العصية التى تتحطم عليها كل دعاوى الغلو و التطرف، مؤكدا أن هذا هو سر بقاء الأزهر شامخا على ما يزيد على الألف عام، موضحا أن إنجازات الإمام الأكبر لنشر السلام بين ربوع البشر سوف يسطرها التاريخ بحروف من نور، لافتا أن الأزهر الشريف يحتضن ويرعى الطلاب الوافدين من شتى دول العالم كونهم سفراء للوسطية والاعتدال فى بلادهم.
وأشاد عميد اصول الدين بطلاب أندونيسيا الدارسين فى الأزهر الشريف مؤكدا على أن الأزهر يعول عليهم فى تصحيح المفاهيم المغلوطة وتوضيح الصورة الحقيقية للإسلام السمح.
الجدير بالذكر أن كلمة الأزهر الشريف قد لاقت إعجابًا شديدًا من الحضور فى المؤتمر وطالب المشاركين بضرورة ترجمتها إلى اللغة الاندونيسية.