في زيارة لمقر منظمة الخريجين بالقاهرة : رئيس اتحاد علماء كردستان : ندعم جهود الأزهر الشريف الداعمة لنشر الوسطية والاعتدال في أنحاء العالم
 
 
 
   
 
أشاد د. عبد الله سعيد الويسي رئيس اتحاد علماء الدين الإسلامي بإقليم كوردستان العراق , بدور الأئمة والدعاة الذين تلقوا دورات تدريبية بفرع  المنظمة  العالمية لخريجي الأزهر بالقاهرة , لما كان لهم من  دور إيجابى فى توعية الشباب الكردى والعمل على حمايتهم الفكرية من الإنضمام للتيارات المتطرفة, مؤكدا أن محاولات داعش قد فشلت  فى الدخول على المجتمع الكردى بفضل دور هؤلاء الأئمة والعلماء فى إقامة الندوات والدورات واللقاءات المفتوحة فى الإعلام لتوعية الشعب الكردى .

  وأضاف الويسي أنه لابد من الاستفادة من تجربة الأزهر في أسلوب إقامة الدورات ، وكيفية مخاطبة ومناقشة المتطرفين ، والإستفادة من آراء المعاصرين لدحض الآراء الشاذة , لما لها من مردود إيجابي في مواجهة الفكر المتطرف وتحصين الشباب من العبث بعقولهم.
وقال الويسي أنه لابد من إلتفاف كافة مؤسسات العالم الإسلامي  حول  الأزهر الشريف لمواجهة الفكر التكفيري و الأفكار الشاذة التي يروج لها المتطرفون .

جاء ذلك خلال الزيارة الأخيرة لوفد رفيع المستوي من اللجنة العليا للإفتاء بأقليم كردستان العراق  لمقر المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالقاهرة .
أعرب الوفد عن بالغ تقديره  للأزهر الشريف وجهود إمامه الأكبر أ.د أحمد الطيب , الداعمة لاستقرار العراق والداعية إلى نبذ العنف والتصدي لكافة المؤامرات التي من شأنها الإضرار بالشعب العراقي، مؤكدًا أن الازهر يمثل المرجعية الكبرى للمسلمين حول العالم، وبخاصة في هذه الظروف وعلى اختلاف انتماءاتهم.

ضم الوفد  كلاً من الشيخ  عبد الله سعيد الويسي  – رئيس اتحاد علماء الدين الاسلامى بإقليم كردستان العراق  , الدكتور  عمر حسن مروان عضو اللجنة العليا للافتاء باقليم كردستان العراق , الدكتور حسن المفتى – عضو اللجنة العليا للافتاء بالاقليم  , الدكتور  نياز راغب – رئيس فرع اربيل لاتحاد علماء الدين الاسلامى بالاقليم  , الدكتور  محمد اسماعيل – عضو اللجنة العليا للافتاء  , الدكتور  حسن محمد – عضو اللجنة العليا للافتاء. 

كان في استقبال الوفد د.محمد عبد الفضيل القوصي نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة ووزير الأوقاف الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء , و أسامة يس نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة للشئون الإدارية.