في زيارة لرابطة خريجي الأزهر : رئيس ديوان الوقف السني بالعراق: كلنا نهلنا من نهر الأزهر الشريف
 
   
 
د.القوصي : لابد من توحيد المساعي ولم الشمل لمحارب أعداء الإسلام الحقيقيين
 
 
آخر تحديث :    Tuesday, February 28, 2017 11:40:33 AM    
 
 
   
استقلبت الرابطة العالمية لخريجي الأزهر وفداً عراقيا , ضم الوزير الدكتور عبد اللطيف هميم رئيس ديوان الوقف السني والدكتور فهير عبد الرحمن عميد كلية الإمام الأعظم، وأبدى الوفد سعادته وتقديره واحترامه للأزهر بكل مؤسساته. 

تناول اللقاء أهمية سبل العيش المشترك بين كافة الأطياف , وأهمية منهج الأزهر الوسطي في محاربة المتشددين فكريا , وضرورة إعلاء قيم الإسلام الحقيقية التي تنبذ كل أشكال العنف.

أكد د.محمد عبد الفضيل القوصي نائب رئيس الرابطة وعضو هيئة كبار العلماء ووزير الأوقاف الأسبق أنه لابد من توحيد المساعي وتواصل الجهود لمحاربة أعداء الإسلام الحقيقيين كالدواعش وغيرهم ,موضحاً أن أمثال هؤلاء من الجماعات المتطرفة  يتركون القواطع الواضحات، وينغمسون في المتشابهات والمؤوﻻت  و يفتون الناس بها كي يلفتون اﻹعجاب وليتنازع الناس حول تلك الأغاليط وتتوه بوصلة اﻷمة عن اﻷمور الجوهرية والمهمات واﻷصول. وأوضح أن كا تفعله جماعات العنف، هو أنها  تتمسك بكل ما يثير اﻻختلاف، والنزاع لتفريق اﻷمة.

وجه رئيس الوفد الشكر للأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبرأ.د احمد الطيب شيخ الأزهر الشريف على دعمه الكبير للمسلمين السنة في العراق  ,  مؤكدا تقديره لدور الأزهر في مواجهة الفرقة والفتنه التي تعصف بالوحدة العربية و الإخوة الإسلامية , ومواجهة الافكار الإرهابية والطائفية التي تعبث بوحدة العراق وعروبته .